In أخبار عامة

افتتح فخامة رئيس جمهورية النيجر إيسوفو محمد، مجمع الملك عبد الله بن عبد العزيز-رحمه الله- التابع للجامعة الإسلامية بجمهورية النيجر، أحد المشاريع الإنشائية لبرنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود للأعمال الخيرية (فاعل خير)، التابع لمؤسسة الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمية للأعمال الإنسانية ويشرف على تنفيذه مجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

ويهدف المشروع إلى تخريج جيل متعلم قادر على تطوير مجتمعه من خلال تمكين طلبة وطالبات العلم من إكمال الدراسة الجامعية وفتح أبواب الفرص المهنية والعلمية للباحثين من أجل إثراء حياة المسلمين في أفريقيا بتعليم مبادئ الإسلام. كم يُذكر أن مجمع الملك عبد الله الذي تم افتتاحه، يقام على مساحة 170,000 متر مربع وبطاقة استيعابية لــ (2500)، طالبة ويضُم خمس كليات، هي كلية التمريض واللغة العربية والإعلام والشريعة الإسلامية وكلية الإدارة. كما يشمل المجمع مكتبة مركزية، وجامعًا، ومبنى مخصصًا للمطاعم والأنشطة الطلابية وسكن للطالبات يستوعب (1500) طالب وطالبة. ويعتبر المجمع جزءًا من الجامعة الإسلامية بالنيجر والتي تُعد إحدى أهم المؤسسات التعليمية في منطقة وسط أفريقيا، يدرس بها حوالي (2500) طالب وطالبة من حوالي (20) دولة إفريقية. وستصل طاقتها الاستيعابية عند اكتمال المشروع إلى (6000) طالب وطالبة.

ويُشار إلى أن مؤسسة الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمية للأعمال الإنسانية أنشأها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز رحمه الله وتُعنى بالأعمال الإنسانية حول العالم، وتقوم المؤسسة بالإشراف على عدد من المشاريع في مختلف أنحاء المعمورة ومن ضمنها، برنامج: (فاعل خير)، والذي يتم تنفيذه في أكثر من (18) دولة، منها: إندونيسيا، النيجر، باكستان، بنجلادش، أفغانستان، الصومال، دول غرب إفريقيا، والسودان وغيرها بالتركيز على التعليم والتنمية الاجتماعية والاقتصادية والصحة.

آخر الأخبار